الصفحة الرئيسية » أخبار عربية ودولية
نشر بتـاريخ : 2017-07-03 السـاعة : 02:29 PM

" الدول الأربع ستردُّ بعد دراسة ردِّ الدوحة وتقييم تجاوبها "
بعد مُهلة الـ 48 ساعة .. قطر تسلِّم ردَّها لأمير الكويت

بعد مُهلة الـ 48 ساعة .. قطر تسلِّم ردَّها لأمير الكويت

سبق :

 

سلمت قطر الاثنين الكويت ردها على مطالب السعودية والإمارات والبحرين ومصر لإعادة العلاقات معها، بعد ساعات من موافقة الدول المقاطعة لها على تمديد مهلة الرد، حسبما أعلن مسؤول خليجي.

وجاء تسليم الرد خلال زيارة لوزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إلى الكويت التقى خلالها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي يتوسط منذ أسابيع لإنهاء الأزمة الدبلوماسية المتفاقمة.

ووفق الفرنسية سلم وزير الخارجية القطري رسالة خطية من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى أمير الكويت، تحمل رد النظام القطري على قائمة المطالب الجماعية لدول المقاطعة.

وأعلنت الدول المقاطعة لقطر، أن المهلة التي منحتها للحكومة القطرية للرد على المطالب الـ13 التي قدمتها إليها والتي انتهت ليل الأحد تم تمديدها 48 ساعة، نزولاً عند طلب أمير الكويت.

وقالت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر في بيان مشترك إنه "استجابة لطلب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة بتمديد المهلة الخاصة لحكومة قطر لمدة 48 ساعة منذ وقت انتهاء مهلة الأيام العشرة مساء الأحد، فإنَّ الدول الأربع تعلن الموافقة على طلب سموه وسيتم إرسال رد الدول الأربع بعد دراسة رد الحكومة القطرية وتقييم تجاوبها مع قائمة المطالب كاملة".

وأوضحت الدول الأربع في بيانها، أنها وافقت على تمديد المهلة "بسبب تأكيد الحكومة القطرية لسموه أنها سترسل ردها الرسمي على قائمة المطالبات الموجهة لها الاثنين".

وأتى تمديد المهلة بعدما رفضت قطر ضمنيّاً مطالبَ جاراتها لإعادة العلاقات معها قبل ساعات قليلة من انتهاء مدة العشرة أيام، التي حددت لها للرد على مطالبها الـ13.

وكان وزير خارجية قطر قال في مؤتمر صحافي في روما السبت بعد لقائه نظيره الإيطالي أنجلينو الفانو، إن "دول الحصار أعدت قائمة المطالب لتُرفَض".

 

التــعليــقــات (0)
::: لا يوجد تعليقــات علي هذا الخبـر ::::
أضف تعليق جديد
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
 
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره